جاري تحميل ... صحة أفضل ويب

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ريمديسيفير  Remdesivir علاج لفيروس كورونا المستجد

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA موافقة طارئة على ريمديسيفير Remdesivir كعلاج للمرضى الذين يعانون من مرض كوفيد-19 بشدّة، وهو المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد.


حيث أظهرت تجربة سريرية حديثة أن الدواء ساعد على تقصير وقت الشفاء للأشخاص الذين يعانون من المرض، رغم أنه لم يحسّن معدلات البقاء بشكل ملحوظ.


وحذر الخبراء من أن العقار - الذي تم تطويره في الأصل لعلاج الإيبولا ، والذي تنتجه شركة جيلياد ساينسز في كاليفورنيا - لا ينبغي اعتباره 'رصاصة سحرية' للفيروسات التاجية.


طريقة عمل دواء ريمديسيفير Remdesivir




يتداخل الدواء مع جينوم الفيروس، مما يعطل قدرته على التكاثر.

في تجربته السريرية، التي لم يتم الكشف عن نتائجها الكاملة بعد، وجد المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية (NIAID) أن ريمديسيفير remdesivir خفّض مدة الأعراض من 15 يومًا إلى 11.

شملت التجارب 1063 شخصًا في مستشفيات حول العالم - بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والصين وكوريا الجنوبية حيث تم إعطاء بعض المرضى الدواء وتم إعطاء البعض الآخر علاجًا وهميًا (Placebo).

وقال الدكتور أنتوني فوسي Dr Anthony Fauci الذي يدير المعهد  إن ريمديسيفير كان له تأثير واضح وإيجابي في تقليص وقت التعافي.


ومع ذلك، على الرغم من أن ريمديسيفير Remdesivir قد يساعد في التعافي - وربما يوقف الناس عن العلاج في العناية المركزة - إلا أن التجارب لم تعط أي مؤشر واضح عمّا إذا كان يمكن أن يمنع الوفيات من فيروس كورونا.


نظرًا لوجود الكثير من عدم اليقين بشأن نظام العلاج، تقترح الشركة مدة جرعات 10 أيام للمرضى على أجهزة التنفس الصناعي وخمسة أيام للمرضى الذين ليسوا كذلك.


هل يمكن لبلدان أخرى استخدام ريمديسيفير Remdesivir؟


تقول الشركة إنها تستهلك حاليًا مخزون الدواء الحالي، والإمدادات محدودة،  وستنسق حكومة الولايات المتحدة توزيع ريمديسيفير على المستشفيات في المدن الأمريكية الأكثر تأثراً بكوفيد-19.

لذلك ليس من الواضح كم من الدواء يمكن توزيعه في جميع أنحاء العالم  ولا بأي ثمن.

تقول الشركة أنها تتبرع بـ 1.5 مليون جرعة فردية من الدواء المُصمم  وهو ما يعادل أكثر من 140 ألف دورة علاجية سيتم توفيرها بدون تكلفة. 

لكن في جميع أنحاء العالم، هناك أكثر من ثلاثة ملايين حالة مؤكدة في 185 دولة.

تقول الشركة إنها تسعى جاهدة لتوسيع الإنتاج بسرعة مع شركاء عالميين.

حيث تهدف الشركة إلى إنتاج ما لا يقل عن 500000 دورة علاجية بحلول شهر أكتوبر، ومليون دورة علاجية بحلول ديسمبر 2020 وملايين أخرى في عام 2021  إذا لزم الأمر.

هذه خطوة مهمة في الخيارات المتاحة للأطباء لعلاج أولئك الذين تم إدخالهم إلى مستشفى بكوفيد-19.
 تشير البيانات إلى أن العديد من المرضى في المستشفيات سيموتون، لذلك على الرغم من أن فعالية ريمديسيفير remdesivir محدودة  فقد يكون إضافة مفيدة كخيار للعلاج .

لمعلومات أكثر عن فيروس كورونا المستجد اضغط على الرابط الآتي 
لاحصائيات فيروس كورونا المستجد اضغط على الرابط الىتي 
المصادر

تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال