-->

جاري تحميل ... صحة أفضل ويب

إعلان الرئيسية


علاج حب الشباب



حب الشباب أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا في العالم 🌏، حيث يُصيب ما يُقدر بنحو ٨٥٪ من الشباب حول العالم، وهو أكثر شيوعًا بين المراهقات، وأحيانًا عند النساء اللائي يعانين من انقطاع الطمث.

يظهر حب الشباب في أوقات الخلل الهرموني. عندما تفرز الغدد دهونًا أكثر من المعتاد، تسد مسام الجلد، مما يسمح للبكتيريا (والبثور) بالنمو.

تأتي البثور في العديد من الأشكال والأعماق المختلفة، بما في ذلك الرؤوس السوداء والبيضاء Blackheads Whiteheads والخراجات Cysts والعُقيدات Nodules، وتُعالج تلك الأعراض والعلامات منذ فترة طويلة بالأدوية الموضعية مثل البنزويل بيروكسايد، والمضادات الحيوية مثل التتراسيكلين، والأدوية الفموية التي تحتوي على مشتقات فيتامين أ، مثل الإيزوتريتينوين، المُخصص لحب الشباب المتوسط إلى الشديد.

أفضل ‏الفيتامينات ل‏علاج حب ‏الشباب


بدلاً من ذلك، يسعى البعض إلى المزيد من العلاجات الطبيعية مثل الفيتامينات والمعادن التي يتم تناولها عن طريق الفم، ولكن هل تلك العلاجات الطبيعية تعمل أيضًا؟ وإذا كان الأمر كذلك، فما هي؟

فيتامين أ Vitamin A وحب الشباب


فيتامين أ علاج محتمل لحب الشباب، لكن عليك التأكد من حصولك عليه بالطريقة الصحيحة.

لا تعمل مكملات فيتامين أ الفموية بنفس فعالية فيتامين أ الموضعي، وفقًا للأطباء في جامعة ميشيغان. في الواقع، يحذرون من الحبوب، لأنه قد يَضر أكثر مما يَنفع.

ولأن فيتامين أ قابل للذوبان في الدهون، فإنه قد يتراكم في جسمك، وقد يكون تناول كميات كبيرة أكثر من ١٠٠٠٠ وحدة دولية (IU) سامًا. هذا صحيح بشكل خاص أثناء الحمل، لذلك يجب على النساء اللواتي يخططن للحمل مراجعة أطبائهن قبل البدء في أي مكملات.

ولكن كدواء موضعي، قد يساعد فيتامين أ في علاج حب الشباب. تقوم معظم الأدوية الموضعية بتغيير شكل الفيتامين كيميائيًا إلى ريتينويد Retinoid يمكنك وضعه على الجلد. وفقًا لمايو كلينيك، فإن الريتينويدات هي العلاج الأكثر فعالية لحب الشباب بسبب قدرتها على تجديد وشفاء الجلد بسرعة، بحيث يكون لديك بشرة منتعشة بسرعة.

تشمل الريتينويدات - بترتيب أقل الآثار الجانبية - تازاروتين TazaroteneK، و
أدابالين Adapalene.

يجب على النساء الحوامل عدم تناول الرتينويدات. تُضعف المادة أيضًا الحماية الطبيعية للأشعة فوق البنفسجية لبشرتك، لذلك يجب على الأشخاص الذين يستخدمون الرتينويدات الحرص على تجنب التعرض الطويل للشمس واستخدام واقي الشمس.

يمكنك طلب حبوب الزنك من هذا الرابط من أمازون

الزنك وحب الشباب


الزنك عنصر غذائي أساسي مهم لنمو الخلايا، وإنتاج الهرمونات، والتمثيل الغذائي، ووظيفة المناعة.

قد يساعد الزنك أيضًا في علاج حب الشباب. يمكنك تناوله كمكمل غذائي عن طريق الفم أو كعلاج موضعي.

وجدت مراجعة حديثة أن الزنك قد يقلل من إنتاج الدهون في الجلد، وقد يحمي من العدوى والالتهابات البكتيرية.

تحتاج فقط كميات صغيرة من الزنك في جسمك حيث يُوصى بكمية يومية للبالغين من ٨ - ١١ ملليجرام (مجم). هناك بعض الأدلة على أن جرعة ٣٠ مجم قد تساعد في علاج حب الشباب، وأكثر من ذلك من الزنك ضار لأن تناول الزنك المفرط قد يؤدي إلى نقص النحاس.

قد يؤدي تناول الكثير من الزنك أيضًا إلى آثار ضارة أخرى، بما في ذلك آلام المعدة وتهيج القناة الهضمية.

تساعد المستحضرات الموضعية التي تحتوي على الزنك أيضًا في علاج حب الشباب. وجدت إحدى الدراسات أن استخدام مستحضر يحتوي على ١,٢ ٪ من أسيتات الزنك و ٤٪ من الإريثروميسين عالج حب الشباب بشكلٍ كبير.

تشير الأبحاث أيضًا إلى أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب قد يكون لديهم مستويات أقل من الزنك في دمائهم من أولئك الذين لديهم بشرة صافية.

على سبيل المثال، وجدت مراجعة أُجريت عام ٢٠١٤ أن الزنك أكثر فعالية في علاج حب الشباب الشديد والتهابات من علاج حب الشباب المعتدل.

تشير كمية الزنك إلى كمية عنصر الزنك نفسه الموجودة في المركب. يتوفر الزنك بأشكال عديدة، وتحتوي على كميات متفاوتة من عنصر الزنك.

يحتوي أكسيد الزنك على أعلى كمية من عنصر الزنك بنسبة ٨٠٪.

من المهم أيضًا ملاحظة أن وضع الزنك على الجلد لم يثبت فعاليته لعدم امتصاص الزنك بشكل فعال من خلال الجلد.



مكملات زيت السمك وحب الشباب


أحماض أوميجا 3 الدهنية دهون صحية تقدم العديد من الفوائد الصحية.

يجب أن تحصل على هذه الدهون من نظامك الغذائي، ولكن الأبحاث تُظهر أن معظم الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غربيًا قياسيًا لا يحصلون على ما يكفي منها.

تحتوي زيوت السمك على نوعين رئيسيين من أحماض أوميجا 3 الدهنية - حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

تبين أن المستويات العالية من حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) تقلل من عوامل الالتهاب، مما قد يقلل من خطر الإصابة بحب الشباب.

في إحدى الدراسات، أُعطي 45 شخصًا يعانون من حب الشباب مكملات أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تحتوي على كل من (EPA) و (DHA) يوميًا. بعد 10 أسابيع، انخفض حب الشباب لديهم بشكلٍ ملحوظ.

لا يوجد كمية يومية محددة موصى بها من أحماض أوميجا 3 الدهنية. توصي الإرشادات الغذائية 2015-2020 للأمريكيين بأن يستهلك البالغون الأصحاء حوالي 250 مجم من حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) مجتمعين كل يوم.

يمكنك أيضًا الحصول على أحماض أوميجا 3 الدهنية عن طريق تناول سمك السلمون والسردين والأنشوجة والجوز وبذور الشيا وبذور الكتان المطحونة.


ادعاءات وحقائق حول حب الشباب


تحدثنا عن الكيفية التي يمكن أن يساعد بها فيتامين أ والزنك في علاج حب الشباب، ولكن ربما سمعت أيضًا عن فيتامين هـ أو إي كعلاج محتمل أيضًا. 

لم يتم دراسة علاقة حب الشباب بفيتامين هـ كما هو الحال مع فيتامين أ أو الزنك. ومع ذلك، في دراسة حديثة، تبين أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب يعانون من نقص فيتامين هـ و أ والزنك. لذلك لن يضر أن تتأكد من حصولك على الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين هـ، وهي حوالي ١٥ مجم يوميًا.

قد يساعد زيت شجرة الشاي أيضًا في علاج حب الشباب. في إحدى الدراسات، استخدم ٣٠ شخصًا جيل زيت شجرة الشاي لمدة ٤٥ يومًا، واستخدم ٣٠ شخصًا آخرين دواءً وهميًا. أولئك الذين استخدموا الجل لاحظوا تحسنًا أكبر في حب الشباب.

زيت شجرة الشاي بديل جيد للبنزويل بيروكسايد، وهو مكون معروف في كريمات حب الشباب. له تأثيرات مماثلة، فهو يقضي على البكتيريا ويقلل من إنتاج الزيت. كلاهما متاح بدون وصفة طبية، لكن يبدو أن زيت شجرة الشاي يُسبب آثارًا جانبية أقل مثل الحكة والحرق والتقشير.

يمكنك طلب زيت شجرة الشاي من هنا أمازون من هنا

يمكنك عمل علاج حب الشباب الخاص بك عن طريق خلط مقدار من زيت شجرة الشاي مع تسعة مقادير من الماء ووضع الخليط على المناطق المصابة بقطعة قطن مرة أو مرتين يوميًا حسب الحاجة.

يأتي زيت شجرة الشاي من أوراق Melaleuca alternifolia، وهي شجرة صغيرة موطنها كوينزلاند ونيو ساوث ويلز في أستراليا.

على الرغم من أن Melaleuca alternifolia تُعرف باسم شجرة الشاي، إلا أنه لا ينبغي الخلط بينها وبين النبات الذي يُنتج الأوراق المستخدمة في صنع الشاي الأسود والأخضر.

المصادر 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق