جاري تحميل ... صحة أفضل ويب

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة



ما هو فيروس كورونا الجديد؟
الصين


ما هو فيروس كورونا المستجد؟


فيروس كورونا الجديد أو ما يُعرف اختصارًا ncov-2019 والذي أكتشف في آخِر عام 2019 في مدينة ووهان الصينية التابعة لمقاطعة هوبي.

أعلنت منظمة الصحة العالمية الاسم الجديد الفيروس وهو كوفيد-19.

تم الإبلاغ عن الحالة الأولى المُشتبه بها في الصين في 31 ديسمبر 2019.

ونظرًا لأن العديد من الحالات الأولى كانت مرتبطة بسوق مدينة ووهان بمقاطعة هوبي بوسط الصين ساد اعتقاد بأن الحيوانات الحية التي تُباع في سوق هوانان للمأكولات البحرية كانت مصدر الفيروس.

ينتمي هذا الفيروس إلى عائلة فيروسات كورونا، وهي عائلة من الفيروسات تتكون من ستة فيروسات تنتقل عدواها بين البشر حتى الآن، وبانضمام الفيروس الجديد يصبح عددها سبعة فيروسات.


فيروس كورونا: كيف يؤثر على الجسم؟


فيروس كورونا كيف يؤثر على الجسم؟

يعتبر الفيروس من الفيروسات المتخصصة حيث يصيب خلايا الرئتين فقط، وعندما يصل خلايا الرئتين يقوم باختراقها عن طريق بروتين يسمى Spike protein وهذا البروتين موجود على سطح الفيروس.

بعد دخول الفيروس لخلايا الرئتين يقوم باخراج حمضه النووي RNA ويقوم بتشغيل الخلية الإنسانية كمصنع له لتصنيع أعداد كبيرة من الفيروسات، وعندما يصل عدد الفيروسات الجديدة داخل الخلية الواحدة إلى 5000 فيروس تنفجر الخلية وتقوم بإصابة الخلايا الأخرى وهكذا.

مما يتكون فيروس كورونا ؟


رغم بساطة تركيب الفيروس إلا أنه استطاع إصابة الخلية الإنسانية المعقدة.

يتكون من غشاء بروتيني يحتوي على بروتينات عديدة لها وظائف محددة مثل بروتين Spike protein المسئول عن اختراق الخلية الرئوية، ومعه بروتينات أخرى تساعده في اختراق الخلايا.
فيروس كورونا (كوفيد-19)

تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
هذا هو أقدم مقال
تعليقان (2)
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال